مراحل مراقبة الجودة لدى نوبر سبز

مراقبة جودة المنتج ، من لحظة زراعة البذور في الأرض حتى وقت وصولها إلى يد المستهلك مع ضبط الجودة .

الوقت المتوقع للمطالعة 4 دقائق

سنستعرض في هذه المقالة مراحل مراقبة الجودة لمنتجات نوبر سبز من لحظة زراعتها إلى وقت التوزيع :

قبل أي شيء، في البداية يجب أن نعلم ما هي مراقبة جودة المواد الغذائية ؟

تلعب مراقبة جودة المواد الغذائية دوراً أساسياً في صحة الإنسان. كما نعلم فإن التغذية هي أساس و ركيزة هرم ماسلو و تعتبر أهم الاحتياجات الأساسية للمجتمع البشري و ضمان البقاء و الأمن و الصحة العامة.

و وفقاً لوجهة النظر هذه، فإن توفير منتج غذائي عالي الجودة و سالم و يلبي حاجة المجتمع، هو المبدأ الأساسي للتغذية الصحية. و من أجل ضمان هذا الركن الرئيسي، من المهم جداً التحكم الدقيق و السليم بالمواد الغذائية خلال عمليات الإنتاج حتى وصوله للمستهلك. يمكن لمنتج غذائي ما أن يكون مفيداً للبشر عندما يخلو من أي نوع من الملوثات ، و ألا يسبب أي مرض أو ضرر للفرد و المجتمع .

بناءً على هذه المقدمة ، فإن مراقبة الجودة (Quality Control) أو باختصار QCهي نظام يتم استخدامه من خلال الفحص المستمر و الآلات المناسبة و الإجراءات التصحيحية حتى يصل المحصول النهائي للجودة المطلوبة . كما أنها عملية مستمرة تتطلب تخطيطاً دقيقاً للحفاظ على جودة المنتج النهائي و تحسينها.

إن أهمية مراقبة الجودة في المنتجات الغذائية تكمن في منع المخاطر الصحية لأن جودة المواد الغذائية تتأثر تتأثر بالملوثات الميكروبية و الفيزيائية و الكيميائية في كل مرحلة. و وجود أي من هذه الملوثات يلغي سلامة المواد الغذائية من الناحية الطبية و التغذوية . لذلك فإن مراقبة المنتجات الغذائية هي عامل مهم و أساسي في ضمان صحة الفرد و المجتمع .

بصفتها أول شركة منتجة للمنتجات الغذائية المجمدة في إيران، فإن شركة نوبر سبز ملتزمة دائماً بتقديم منتجات ذات جودة عالمية. إن مراقبة الجودة في شركة نوبر سبز تبدأ من لحظة زراعة البذور حتى يصل منتج استثنائي للمستهلك و بجودة عالية. (مشاهدة الشهادات القياسية لشركة نوبر سبز).

مراقبة الجودة في المزرعة :

شركة نوبر سبز تتعاون مع العديد من المزارعين في جميع أنحاء إيران لزراعة المنتجات التي تحتاجها .

إن المنتجات الزراعية المطلوبة من قبل شركة نوبر سبز يتم زراعتها مع مراعاة الاحترام الكامل للبيئة و صحة المستهلكين. إن هدفنا هو الزراعة المثلى للمحصول الزراعي من حيث الكفاءة و الجودة و التي تتحقق من خلال التحكم الكامل بالمزرعة و استهلاك اقل قدر ممكن من الأسمدة و المبيدات .

مراقبة الجودة في عملية الإنتاج :

تبدأ الفيتامينات و الخواص الغذائية للخضار و الفواكه بالتدهور و التراجع بمجرد حصادها من المزرعة ، مما يعني أن جودة المنتج في حالة تدهور مستمرة في كل لحظة. نظراً لأن المنتجات يتم نقلها مباشرةً من المزرعة إلى المصنع بدون تأخير، لذلك ليس هناك حاجة لقطافها بصورة غير ناضجة، إن المحاصيل الخام التي تستخدمها شركة نوبر سبز تصل في المزرعة إلى مرحلة النضج التام لتكون كاملة المحتوى من الفيتامينات و العناصر الغذائية، ثم يتم حصاد المنتج الناضج عالي الجودة .

الهدف من شركة نوبر سبز هو توصيل منتجاتها إلى المصنع بنفس شكلها الطبيعي خلال ساعات قليلة فقط من الحصاد، و بذلك تكون طازجة و ناضجة بشكل تام و تحتوي أكبر قدر من الفيتامينات و العناصر المعدنية .

مراقبة الجودة النهائية :

إن الخبراء من ذوي الخبرة و مدراء مراقبة الجودة المهرة لدى شركة نوبر سبز يقومون بانتظام و بشكل دوري بأخذ عينات من المنتجات النهائية و اختبارها في المختبر المركزي لمصنع نوبر سبز، و خلال هذه العملية يتم فحص المؤشرات الفيزيائية و الكيميائية و الميكروبيولوجية للمنتجات و في حال وجود أي تناقض أو عيب، يتم إيقاف المنتج و عدم إصدار إذن ببيع المنتج من قبل وحدة مراقبة الجودة .

إن فريق نوبر سبز يعمل على مراقبة المنتج النهائي بدءً من المزرعة و حتى وصوله إلى مطبخك ، و ذلك باستخدام تقنيات إدارة المنتج و التركيز على مراقبة الجودة خلال عمليات الإنتاج .

إننا و بمساعدة فريق نوبر سبز القوي، متأكدين من ضمان سلامة و جودة المنتج النهائي في ثلاجتك .